0
تقرير الأمانة الفنية بلجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الذي أعده المستشار عبد العزيز حسن الأمين العام المساعد للجنة والخاص بالتفتيش المفاجئ على جمعية أحباب الله لتنمية المجتمع بزهراء المعادي المملوكة لكاميليا العربي أن بعض العناصر الإخوانية حاولت استغلال الشباب والفتيات اليتيمات بالجمعية والتشويش على أفكارهم وإقناعهم بأن الدولة قامت بالتحفظ على أموالهم ومنعهم من التصرف فيها.

وأضاف التقرير أن اللجنة قامت بتصحيح هذه الآفكار الخاطئة لدى أبناء الدار وعددهم 250 يتيما، وإقناعهم أن الدولة حريصة على مصلحتهم وأنها متكفلة بهم، وأن جميع مؤسساتها وأجهزتها مسخرة لرعاية مصالحهم.


 

تقرير "حصر الأموال" عن مخالفات "أحباب الله" يكشف: كاميليا العربي تمتلك 5 قصور بالقاهرة الجديدة و30 سيارة ملاكي..الاستيلاء على ملايين الجنيهات من أموال الأيتام.. الزج بالأيتام في مظاهرات "الإرهابية"

استغلال الأيتام في المظاهرات وأكد تقرير الأمانة الفنية أن تلك العناصر الإخوانية زجت ببعض نزلاء الجمعية من الآيتام في القيام بمظاهرات خلال الفترة الماضية وإحداث تلفيات بالمصالح والمؤسسات.

الاستيلاء على أموال الجمعية وأوضح التقرير أن مجلس الإدارة الإخواني السابق أخفى المستندات الدالة على ممتلكات الجمعية من الأموال السائلة والمنقولة حتى لا تتمكن الجهات المشرفة حاليا على الجمعية من معرفة مصادر الإنفاق والذي تم الاستيلاء على معظمها من قبلهم، كما تم الاستيلاء على أموال الأيتام وحساباتهم وكذلك أموال التبرعات الواردة إلى الدار، والتي تقدر بملايين الجنيهات مما يعد إهدارا للمال العام.

عدم الرقابة على الفتيات وذكر التقرير عدم قيام المشرفات بأداء الدور المنوط بهم والمبيت مع النزيلات، ما تسبب في حالة من الانفلات وخروج الفتيات من الدار وعودتهم في أوقات متأخرة من الليل.

وكشفت التقرير أن كاميليا العربي المالكة للجمعية تمتلك 5 قصور بالقاهرة الجديدة، و30 سيارة ملاكي.

يذكر أن لجنة التحفظ إدارة أموال الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل قررت إحالة التقرير المقدم من الأمانة الفنية باللجنة إلى النيابة العامة والخاص بالتفتيش المفاجئ على جمعية أحباب الله لتنمية المجتمع بزهراء المعادي والمتحفظ عليها والتي يشرف على إدارتها وزارة التضامن الاجتماعي بشأن ما ورد بالتقرير من مخالفات مالية وإدارية وإشرافية.

إرسال تعليق

 
Top