0
 
من انجح افكار المشاريع هى تلك التى تقدم خدمة تتوافق وحاجات المجتمع المحيط بنا ,وكما وعدناكم زوارنا الاعزاء فى ابدا صح ان نقدم لكم انجح افكار المشاريع الصغيرة فتعالو نتعرف على فكرة مشروع مكتب التسويق العقارات وهو من المشاريع الصغيرة التى يمكن البدأ بها برأس مال صغير ولا تحتاج خبرة كبيرة ونسبة الخسارة بها ضئيلة جدا وفى السطور التالية ساشرح بالتفاصيل كل ما تحتاج الى معرفتة عن مشروع مكتب التسويق العقارى فهيا بنا نتوكل على الله ونبدأ ::
مشروع مكتب تسويق عقارى مشروع ناجح بدون تكاليف
 
 
اولا التعريف مكتب التسويق العقارى: وهو عبارة عن مكتب او شركة صغير الهدف منة العمل كوسيط بين البائع والمشترى وهو من المشاريع الخدمية الناجحة جدا فمهمة المسوق العقارى هى البحث عن العقار المناسب للعميل المناسب بمعنى اوضح يقوم المسوق العقارى بتحديد رغبات العميل سواء كان مشترى او بائع ومن ثم يعمل على التوفيق بين المشترى والبائع., حيث يقوم المكتب بالحصول على العقارت سواء شقق او اراضى او مكاتب … الخ من العملاء الذين يريدون التخلى عن عقارتهم سواء بالبيع او الايجار. ويبدأ المكتب فى تسويق هذة العقارات وبيعها او ايجارها مقابل الحصول على نسبة. ويعتبر هذا المشروع  من افكار المشاريع التسويقية فاساس العمل يقوم على التسويق للعقارات وايجاد العميل المناسب ومثل هذة المشاريع ناجحة ومربحة جداً نظراً لان صاحبها لايقوم بشراء بضائع او غيرة ولكن يبيع اشياء غيرة.
  
ثانيا تكاليف مشروع مكتب تسويق عقارى :ساذكر لكم فى هذا الجزء الحد الادنى من المتطلبات ولكن هذا يعتمد على عدة عوامل انت من يحددها فانا اعرف شخصا بدأ المشروع من بيتة الشخصى بدون اى تكاليف اضافة وعندما ازداد عدد العملاء وازداد الدخل قام بتاسيس مكتب فخم وصرف علية ما يقرب من الـ50000 جنية 
الحد الادنى من المتطلبات:
- حوالى 5000 جنية تكلفة اثاث كافِ لـ 4 اشخاص بالاضافة الى طابعة وفاكس.
- حوالى 1000 جنية على الاكثر قيمة مطبوعات ورقية مثل عقود البيع وعقود الايجار وسندات صرف وقبض وغيرها من الاوراق اللازمة للمكتب.
- تكاليف مطبوعات واعلانات وهذة يحددها صاحب المشروع بناء على المنطقة والمساحة.
- لافتة كبيرة على المكتب من الخارج بتكلفة 1000 جنية على الاكثر.
- حوالى 10000 جنية ايجار مكتب (تحدد على اساس الموقع والمساحة والتشطيب)
 
ثالثا طريقة العمل وكيفية بدأ مشروع مكتب التسويق العقارى والحصول على عملاء:
ساتكلم هنا بوضوح فى عدة نقاط ساعلمك خطوة بخطوة كيف تبدأ طريقك فى مشروع التسويق العقارى

الخطوة الاولى- دراسة السوق:فى بداىة اى مشروع ناجح وخاصتا المشاريع الخدمية والتسويقية يجب دراسة السوق ويمكن عمل ذلك من خلال عدة طرق بسيطة بدون تكاليف اضافية منها على سبيل المثال ان تضع نفسك فى موضع العميل وتتصل بمكاتب العقارات فى منطقتك وتستفسر عن الاسعار والمساحات وايضا يمكنك الاستعانة بالصحف والمجلات الاعلانية مثل الوسيط وغيرها كما يمكن الاستعانة بعالم الانترنت الضخم وتراقب الاسعار عن قرب
الخطوة الثانية-كيف تحصل على عملاء!!؟ من الامور المقلقة فى بداية المشروع هى طريقة جلب عملاء ,فما قيمة المشروع بدون عملاء!!؟ولكن انتظر قليلا لان المشاريع الخدمية التسويقية بها ميزة قوية جدا وهى ان عميلك هو من يبحث عنك وكل ما عليك ان تظهر نفسك للعلن وستجد سيل من العملاء يرغبون بالتعامل معك وهناك عدة طرق مجانية تستطيع اللجوء اليها لتحقيق ذلك منها الانترنت مثلا فالانترنت ملء بمواقع الاعلانات المبوبة والمواقع المتخصصة فى المجال العقارى التى تعطيك الفرصة للاعلان لديها مجانا ويمكنك تعيين موظف متخصص فى ذلك كما يمكنك استثمار مبلغ بسيط فى الدعاية لمكتبك العقارى على الصحف المتخصصة فى منطقتك او الاستعانة بعلاقاتك الشخصية من الاهل والاصدقاء والجيران وهكذا....
الخطوة الثالثة-ماذا افعل عندما ياتى العميل:عندما تنجح فى جذب العملاء وسيكون البداية فى اغلب الاوقات من خلال التليفون فحاول معرفة وتحديد احتياجات العميل من خلال عدة اسئلة بسيطة فمثلا عندما يتصل بك عميل يرغب ببيع عقار فحاول معرفة المساحة والسعر والمواصفات من تشطيب وواجهة وموقع وعنوان وهكذا .....ومن ثم اكتب كل التفاصيل بدقة وحاول ان تكون منظم فهذا سيسهل الامر كثيرا ... وبعد ذلك ابدا بالاعلان عن هذا العقارى باى وسيلة تجدها مناسبة سواء مجانية او مدفوعة .
الخطوة الرابعة والاخيرة-اتم الصفقة:عندما ياتيك عميل يرغب بعقار لديك اشرح له مميزات العقار بامانة ومصداقية واذا كان بالعقار عيب ما صارح عميلك بذلك فالعميل دائما اهم من المكسب السريع لان المكسب الحقيقى هو العميل الدائم الذى يضع ثقتة بك ويتحدث عنك بالحسنى مع اصدقائة ومعارفة ,فاذا اقتنع العميل بالعقار فابدأ بتحديد موعد مع المالك ومبروك الصفقة.
 
اشياء هامة يجب وضعها فى الاعتبار عند تنفيذ مشروع مكتب لتسويق العقارات :
 
- البحث عن العروض الجيدة والتى تعتبر فرصة جيدة.
- الصدق فى التعامل مع العملاء وعدم الغش والخداع.
- البقاء على اتصال مع اصحاب العقارت المتعاملين معك من قبل وتحسين العلاقات بهم.
- تواصل مع اصحاب العقارات التى مازالت تحت الانشاء.
- انشاء شبكة علاقات قوية وكبيرة تساعدك على تسويق العقارات لان هذة النوعية من المشاريع تعتمد فى الاثاث على العلاقات الواسعة.
- الصبر على الربح والعمل الجاد وتذكر طريق النجاح ملىء بالاشواك فكن مستعد وتوكل على الله.
 ملحوظة:العمولة المتعارف عليها فى مصر (عمولة البيع 2.5% اما الايجار فقيمة شهر)
*****تم بحمد الله واشكركم لمتابعة مواضيعى وفى انتظار استفساراتكم وآرائكم*****
كان معكم المدون والمحامى والمسوق الالكترونى والعقارى ومدير موقع ابدا صح :سيد التونى

إرسال تعليق

 
Top