0
سعر الدولار اليوم، ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء، أمس السبت، بعد استقراره يومي الخميس والجمعة الماضيين عند مستوى 915 قرشا، على خلفية طرح البنك المركزي عطاء دولاري استثنائي، الأربعاء الماضي، بقيمة 1.5 مليار دولار  للسيطرة على جموح الدولار، ونشاط المضاربين بالسوق المزازية للعملة .
سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء  يصل إلى مستوى 9.67 جنيه
وأكد متعاملون بسوق الصرف لمحرر “مصر فايف” عودة موجة ارتفاع الدولار بالسوق السوداء، ليسجل الدولار مقابل الجنيه المصري 9.65 جنيه مرتفعا بنحو 20 قرشا، انتعش معها نشاط تجار العملة بالنظر لحجم الكميات المتداولة بالسوق الموازي، متوقعين ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة، خصوصا بعد فشل قرارات البنك المركزي للحد من نشاط المضاربين .
وأشارت تحليلات خبراء الاقتصاد إلى أن أسعار صرف الورقة الخضراء في السوق غير الرسمية، ستستمر في الارتفاع خلال الأيام القليلة المقبلة، مستبعدين هبوط الدولار عن مستوى 9.50 جنيه، بالنظر لحجم الطلب على العملة الأمريكية وعدم قدرة البنوك  تدبير احتياجات عملائها .
وأكد مصدر مصرفي أن شركات الصرافة التي تم غلقها خلال الفترة الماضية، هي المتسبب الرئيسي في التلاعب بأسعار صرف الدولار بالسوق السوداء، موضحا أن بعض الأفراد العاملين بها يحاولون رفع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق الموازية  .
تحديث الأحد 20 مارس 16:54
استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، اليوم الأحد، في التعاملات الرسمية بالبنوك وفقا لآخر بيان صادر عن البنك المركزى، حيث بلغ سعر صرف العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري، 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.
تحديث الأحد 20 مارس 20:28

كشف مصدر مصرفي مسؤول في تصريح لـ”مصر فايف”، أن البنك المركزي المصري قرر طرح عطاء دولاري أسبوعي بيقمة 120 مليون دولار مرة واحدة كل يوم ثلاثاء، اعتبارا من اليوم 20 مارس بدلا من ثلاثة عطاءات أسبوعيا .
تحديث الأحد 20 مارس 23:03
أكد متعاملون في سوق الصرف، ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق الموازية في نهاية تعاملات، اليوم الأحد، بنحو قرشين مسجلا 9.67 جنيه للبيع .

إرسال تعليق

 
Top