0

الدعاء العظيم هذا ورد فى أحد الأحاديث النبوية الصحيحة التى رواها الصحابة من أصحاب رسول الله والتى حفظوها فى قلوبهم مثل ما حافظوا على القرأن وحفظوه أيضاً,والله عز وجل هو الذى فعل ذلك لحكمة أدركها السابقون وندركها نحن الأن.

إسم الله الأعظم الذى أقسم الرسول أن من دعا به يستجاب له فى الحال

هذا الدعاء الذى أقسم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من دعى به يستجاب فى الحال من رب العالمين حال الدعاء بالرزق أو زوال الهم أو سداد الدين وكثير من المشاكل التى تواجه العبد المؤمن ولا يجد ملجأ للتخلص منها غير اللجوء لله سبحانه وتعالى.
الدعاء الرائع هو التضرع الى الله والدعاء “بأسمه الأعظم ” وهو ما أقسم الرسول بأن من دعا الله بهذا الأسم يستجاب له لامحالة
ورد فى حديث الرسول صلى الله عليه وسلمعن أنس بن مالك رضي الله عنه ، أنه كان جالساً مع النبي صلى الله عليه وسلم وهناك رجل قائم يصلى إلى آخر الحديث حتى قال
” قال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه تدرون بما دعا؟ قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده؛ لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئُل به أعطى ” 
هل الدعاء من العبادات؟

نعم أن الدعاء عبادة من العبادات التى حسنا الله تعالى على على عدم تركها لأنه أعلم بعباده وما يسرون وما يعلنون
وينزل الله تعالى فى ثلث الليل الأخير ويسئل العباد هل من داعى أجيب له -هل من مستغفر

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ وَأَبِي هُرَيْرَةَ قَالَا: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ اللَّهَ يُمْهِلُ حَتَّى إِذَا ذَهَبَ ثُلُثُ اللَّيْلِ الْأَوَّلُ نَزَلَ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: هَلْ مِنْ مُسْتَغْفِرٍ؟ هَلْ مِنْ تَائِبٍ؟ هَلْ مِنْ سَائِلٍ؟ هَلْ مِنْ دَاعٍ حَتَّى يَنْفَجِرَ الْفَجْرُ؟))
ويوعد الله فى كتابه العزيز أن من يدعوه سوف يستجيب له سبحانك يالله حين توعد عبدك الصالح فى أياتك الكريمة

قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز

” وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ” ، فهذا وعد من الله سبحانه وتعالى أن من يدعوه يستجب الله سبحانه وتعالى له .

شاهد الفديو للتعرف على الأسم الأعظم لتدعوا به ربك لجلب الرزق أوحل مشاكلك فيستجيب الله لك

إرسال تعليق

 
Top